كنت اعلم

11‏/04‏/2009

 



كنت اعلم أن كل السفن
التى ابحرت حاملة قلوباً مملوءة بالفرح
تعود بمن فيها
يهذي بفعل دوار البحر
وصدقتك
آمنت بك
ولا عذراً لى ولا ذنباً لك
سوى أنيَّ فى لحظة جنون معك أبحرت
وأنك بتأثير نفس اللحظة
تركتنى ورحلت
كنت أعلم بموعد خريف القلوب
وتساقط اوراق الوصال
على أعتاب نسيم الشتاء
وكنت تعلم أنك لا تنوى الوفاء
فتحدثنا عن كل شىء فى اللقاء
وتحدثنا عن الصبر والقضاء
فلماذا لم انتبه أنك رجلٌ
لن يبالى إذا ما الدمع
عنوةً...
بحرقةٍ...
بضعفٍ...
بألمٍ...
بحسرةٍ وانينٍ..
.سال كجدولٍ رقراق
ولماذا لم تعطنى الترياق
وبثثت سمك فى دمائى
وأغمضت عينك
لئلا تشاهد لحظات موتى
لئلا ترمقني بعينك
وأنا ألظى الإحتراق
عامان مرَّا
ولم أكُن غبيةً
ولم تكُ فى منتهى الذكاء
كلانا اختار الآخربمنتهى الدقة
وكلانا خدع الاخربمنتهى الغباء
فحين توهمت قربك
كنت أعلم أنك أبعد من حدود السماء
وحين وعدت
كنت تعلم أنك لستَ بهذا الدهاء
لتصدقك أغبى النساء
فما بالك بامرأةٍهي أنا... و أنا هي
هي صمت الكبرياء
هي حدسٌ لا يخيب
وصبرٌ لا ينضبْ
ليتكَ تمهَّلتْ...قبيل خداعي
ليتك اعترفت...قبيل وداعي
لكنك انكرت..
.وآثرت شقائي
ورغم ذلك أحببتك
ورغم ذلك لم تحبنى
فلا طاقة لديك للحب
ولا طاقة لدى للحزن
ولا عذراً لى ولا ذنباً لك